الخميس، 24 مارس، 2011

لندون


جميل أن تتكلم ويعلو صوتك حتى يبلغ المسامع ومن الديموقراطية أن تحرر أفكارك من قيد الإنغلاق داخلك أو ربما داخل أدراج مكتبك وأن تنشرها على مرأى ومسمع من الكل، من ناس يحبون أن يقرأوا ما يختلجك وتسعى جاهدا لإخفائه... ربما يتفقون معك ولم لا يختلفون معك فتكون قد فتحت فسحة لنقاش قد يغني فكرك و يغير ربما نظرتك لأشياء عدة فتصبح إنسانا مختلفا عن ذي قبل...

جميل بل رائع أن تعبر عن نفسك وتجعل لها مكانة بين أناس لست أقل منهم وعيا ولا ثقافة بل قد تكون قدراتك وإمكانياتك أكبر من قدراتهم وإمكانياتهم ولكنك لا تدرك ذلك لأنك انغلقت ولم تفتح أمامك بابا للولوج لعالم جميل واسع، هذا الباب لن يفتح نفسه أمامك بل ينتظر فقط أن تتشجع وتبدأ وتطرقه، قد تبدو البداية صعبة ولكنها جميلة ممتعة تبعث في النفس راحة خصوصا حين تجد واحتك الخاصة بك لتنقل عليها أفكارك وتشارك بها غيرك.

مريح جدا أن تجد مكانا يحتوي أفكارك، طموحاتك، ذكرياتك... وربما أحلامك، أن تجد من يشجعك ويمد يده إليك ويسمعك.

لم أفكر أبدا أنه ستكون لي مدونة خاصة أو أنني سأدون يوما ولكن وجدت نفسي فجأة أتعرف على مدونين جعلوني أقتنع بالفكرة وأول من دفعني لهذا العالم هشام فقد كان وفؤاد أول مشجعين لي ولن أنسى جميلهما فقد أدخلاني لعالم رائع بفظله تعرفت على أشخاص لم أكن لأتعرف عليهم لو بقيت محنصرة داخل قوقعتي أكتب وأقرأ لنفسي.

ما كتبته الآن هي فكرة المدون فؤاد لنشر ثقافة التدوين وسط الشباب المغربي والعربي القادر على حمل القلم والتعبير عن آرائه وأفكاره ومن هنا أتمنى منكم أن تصوتوا له فقد تأهلت مدونته للدور النهائي لمسابقة دويتشه فيله العالمية في تخصص أفضل مدونة عربية وبالتوفيق للجميع.




هناك 6 تعليقات:

  1. جميل يا يسرتاه ما كتبت
    لكن يفترض بالتدوين ان يجمعنا ككل اليس كذلك ؟
    كما اننا لم ندخلك بل عرفناك على العالم وانت دخلت بملأ ارادتك وهذا ما اتكلم عنه في تدوينتي

    اما فؤاد فقد صوتت له سلفا ^^ فليصوت من لم يصوت :)

    سلام

    ردحذف
  2. وما أجمل هذا العالم الذي جمعنا كلنا يا يسرى

    ردحذف
  3. أنا جد مدين لهذا العالم الجميل الذي عرفني على كثير من الأصدقاء الرائعين الذين قلما تتحاح لنا الفرصة للقائهم في العالم الحقيقي
    دمتي رائعة يا يسرى

    ردحذف
  4. فعلا هو عالم جميل، تعرفت من خلاله على العديد من الأشخاص الرائعين الذين اعتز بصداقتهم

    دمت دائما في ألق..


    كنت هنا..

    ردحذف
  5. التدوين متعة ما بعدها متعة، وفيه من الإفادة والاستفادة الكثير
    شكرا لك وللتدوين الذي قربنا رغم بعد المسافات

    سلامي عزيزتي

    ردحذف